زفيمونو

سائل Hydra-Soothing ، وهو حليب مرطب غير دهني ، يصلح ويغذي البشرة.

كريم ترطيب مرطبانشر على موقع Pinterestصممه بريتاني انجلترا

الماء هو المفتاح

قد تعتقد أن الترطيب أمر يجب على الأشخاص ذوي البشرة الجافة أو المصابة بالجفاف فقط العناية به. لكن ترطيب بشرتك يشبه ترطيب جسمك تمامًا: يحتاج جسمك إلى الترطيب ليبدو ويشعر في أفضل حالاته - وبغض النظر عن نوع بشرتك ، فإنه نفس الشيء مع بشرتك.

ولكن ما هو الماء بالضبط؟ هل هي نفس الرطوبة؟ ومع العديد من المنتجات المختلفة التي تدعي أنها تمنحك البشرة الرطبة التي تتوق إليها - الزيوت والكريمات والمواد الهلامية ، يا إلهي! - كيف تختار الشخص الذي يمنح بشرتك جرعة قوية من الرطوبة التي تحتاجها؟

سائل Hydra-Soothing ، وهو حليب مرطب غير دهني ، يصلح ويغذي البشرة.

علميًا ، يعد المرطب مصطلحًا شاملاً لأنواع أجهزة الترطيب:

  • المنعمات (الدهون والزيوت)
  • سكوالين (زيت)
  • عامل الاحتفاظ بالرطوبة
  • انسداد

لكن في عالم التسويق والعالم الذي نشتري فيه المنتجات ، تغيرت المصطلحات.

يقول بيري رومانوفسكي ، خبير التجميل والكيميائي الكيميائي والمؤسس المشارك: "[المرطب والمرطب] مصطلحات تسويقية ويمكن تعريفها بالعلامات التجارية بقدر ما تريد". جمال الدماغ.

ولكن على الرغم من عدم وجود معيار ذهبي لما يحدد الترطيب والمرطب ، يستخدم معظم المصنّعين هذه المصطلحات للتمييز بين كيفية حصول بشرتك على الرطوبة التي تحتاجها.

المصطلحات الفنية مسدودة ، والتي قد تشير إليها بالمرطبات أو المرطبات أو المرطبات.

"المرطبات [...] هي مكونات أساسها الزيت ، بما في ذلك عوامل انسداد ، مثل الفازلين أو الزيت المعدني ، والمطريات ، مثل الإسترات والزيوت النباتية. وهي تعمل عن طريق إنشاء عازل على سطح الجلد يمنع الماء من التسرب. كما أنها تجعل البشرة أكثر نعومة وأقل جفافاً ، "كما يقول رومانوفسكي." المرطبات هي مكونات تسمى المرطبات ، مثل الجلسرين أو حمض الهيالورونيك ، التي تمتص الماء من الغلاف الجوي أو الجلد وتثبته في مكانه. "

من المهم أن تدرك أنهما يتصرفان بشكل مختلف تمامًا ، لأن ما تختاره يمكن أن يجعل بشرتك صحية. يمكن أن يكون الهدف النهائي هو نفسه - بشرة رطبة أفضل - لكن خطة اللعبة للوصول إلى هناك تعتمد على نوع بشرتك.

سؤال المليون دولار: ما هو الأفضل لنوع بشرتك؟

هناك الكثير من المنتجات المختلفة في السوق ، من المسكنات إلى الزيوت إلى الكريمات ، ومن المواد الهلامية إلى المراهم إلى المرطبات - لكن الحقيقة هي أن معظمها يعمل بنفس الطريقة.

يقول رومانوفسكي: "تحتوي معظم مستحضرات ترطيب البشرة [ومنتجاتها] على مكونات ومكونات مسدودة ومهدئة تحتوي على الرطوبة - لذا فهي ترطب وترطب في نفس الوقت". "الشكل المحدد الذي يتخذه المنتج ، هلام ، بلسم ، زيت ، كريم ، إلخ. لا يؤثر حقًا على أداء المنتج. المكونات مهمة. يؤثر النمط فقط على تجربة تطبيق المكونات. "

كما يقول المثل ، اقرأ المكونات وقم بالتجربة. في بعض الأحيان ، يمكن لبشرتك التعامل معها بشكل أفضل باستخدام مرطب أو مرطب فقط ، وليس كليهما. من خلال التعرف على الطريقة التي تحب بشرتك أن تشربها بالضبط ، فإنك تعظم طريقك إلى بشرة رطبة.

إذا كانت بشرتك جافة ، جربي استخدام مرطب أكثر كثافة

إذا كانت بشرتك جافة بشكل طبيعي على مدار السنة ولديها تقشر أو تقشر ، فمن المحتمل جدًا أن يكون سبب الجفاف هو الجفاف المرتبط بالطقس - يواجه الجلد صعوبة في الاحتفاظ بالرطوبة.

للقيام بذلك ، سوف تحتاج إلى الترطيب لإنشاء ختم واقي على السطح لحبس الرطوبة. سيساعد المرطب السميك والمهدئ على منع الماء من ترك بشرتك - ومع التركيبة الصحيحة ، سيوفر العناصر الغذائية ويغذي بشرتك لتزدهر طوال فصل الشتاء.

إذا كانت بشرتك جافة حقًا ، فما هو الحل الأفضل؟ فازلين جيد ، قديم الطراز ، يُعرف أيضًا باسم الفازلين. يقول رومانوفسكي: "بالنسبة للبشرة الجافة حقًا ، فإن العوامل المانعة للتسرب هي الأفضل - أفضل شيء يحتوي على الفازلين". "ولكن إذا أراد المرء أن يتجنب الفازلين ، يمكن أن تعمل زبدة الشيا أو زيت الكانولا أو زيت فول الصويا. في الواقع ، لا يزال الفازلين هو الأفضل."

المكونات التي سترغب بالتأكيد في تجربتها: الفازلين ، والزيوت بما في ذلك الزيوت النباتية ، مثل زيت الجوجوبا ، وزيت الجوز ، مثل زيت جوز الهند

إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف ، جرب السيروم المرطب

إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف ، فأنت بحاجة إلى إعادة الماء بنشاط إلى بشرتك. ابحث عن مصل مرطب بحمض الهيالورونيك ، الذي يحتفظ بوزن مثير للإعجاب يزيد 1,000 مرة في الماء - وسيضيف جرعة صحية من الترطيب إلى البشرة.

المكونات التي سترغب بالتأكيد في تجربتها: حمض الهيالورونيك ، الصبار ، العسل

رطب من الداخل إلى الخارج

  • الهدف هو شرب الكثير من الماء. الهدف الجيد هو أن يكون لديك ما لا يقل عن نصف وزن جسمك في أونصة من الماء كل يوم. لذلك إذا كان وزنك 150 رطلاً ، تناول 75 أوقية من الماء يوميًا.
  • أضف الأطعمة الغنية بالمياه مثل البطيخ والفراولة والخيار. يمكن أن تساعد بشرتك وجسمك على ترطيبها لذا يجب أن تبدو وتشعر بأفضل حالاتها.

إذا كانت بشرتك دهنية ، جرب المرطبات ذات الأساس المائي

لا يعني كون بشرتك دهنية أن بشرتك غير مجففة - وإذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف ، فقد يؤدي ذلك في الواقع إلى تفاقم مشاكل الزيت.

غالبًا ما يعاني الأشخاص ذوو البشرة الدهنية من حاجز واقٍ ضعيف ، مما يجعل من الصعب الاحتفاظ برطوبة الجلد. عندما تترك الرطوبة الجلد ، يصبح جافًا ، مما يؤدي إلى تكوين المزيد من الزيت.

إنها حلقة مفرغة ، والطريقة الوحيدة لكسرها هي إعطاء بشرتك الترطيب المناسب والرطوبة التي تحتاجها.

ابحث عن المرطبات المائية والتي لا تسبب انسداد المسام. ستشعر المنتجات التي تحتوي على الماء بأنها أفتح على بشرتك ولن تسد المسام.

ولكن كيف تعرف ما إذا كان المنتج سيرطب أو يرطب؟

إذن ، الحكم النهائي ، عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بشرة رطبة ، أيهما أفضل: مرطب أم مرطب؟

ربما يكون الجواب كلاهما.

كما ذكرنا أعلاه ، كل هذا يتوقف على نوع بشرتك ومعظم الكريمات الشائعة تفعل كلا الأمرين. ولكن إذا كنت من محبي العناية بالبشرة التي تزعجك باستخدام مكونات فريدة ونظام من 10 خطوات ، فقد تكون مخطئًا.

إليك جدول مفيد لمساعدتك في تحديد ما إذا كنت تحافظ على بشرة صحية باستخدام المكونات الصحيحة.

المكونات: مرطب (مسدود) أو مرطب (مرطب) حمض الهيالورونيك هيدرات ، جلسرين هيدرات ، حمض الهيدرات ، عسل نحل أو زيت بذور ، مثل جوز الهند ، اللوز ، زيت القنب ، زيت البرقوق ، الجوجوبا ، شاي الورد ، فقدان الشاي

كما أنه لا يضر باستخدام المرطبات. ما عليك سوى الترطيب عن طريق وضع المرطبات مثل حمض الهيالورونيك ، ثم الاستمرار في استخدام الزيوت النباتية المسدودة لتثبيتها.

أو ، إذا كنت تريد تبسيط الأشياء ، فابحث عن منتج لهما كلا الأمرين. تعتبر أقنعة الوجه فرصة رائعة لحقن البشرة وترطيبها بمنتج واحد.

إذا كنت تريد بشرة فخمة ورطبة على مدار السنة ، فإن الإجابة لا تكون أبدًا واحدة أو أخرى. أخيرًا ، سيكون هناك بالتأكيد بعض الوقت ، مثل الشتاء ، حيث ستحتاجين إلى الترطيب والترطيب - والسؤال الرئيسي هو متى.

ديانا ديبارا كاتبة مستقلة انتقلت مؤخرًا من لوس أنجلوس المشمسة إلى بورتلاند بولاية أوريغون. عندما لا تكون مهووسة بكلبها أو بسكويتات الوفل أو كل أغراض هاري بوتر ، يمكنك متابعة رحلاتها على إنستغرام.